الثلاثاء، 19 أغسطس 2008

باربي ومصباح علاء الدين

باربي هنا ليست العروسه الشهيرة التي كانت اميره لقلوبنا كأطفال والتي تسببت في خراب ميزانيه اهل اي طفله رخمه من النوع اللي كان ممكن تفضل تزن بالإسبوع علشان بابا يشتريلها باربي وهدوم باربي، وبيت وعربيه باربي، وفي بعض الأحيان اصحابها باربي كمان!!!!!
باربي بتاعتنا دي عبارة عن شخصيه حقيقة من لحم ودم،لكن لديها بعض القدرات الخاصة التي قد يحسدها عليها الأخرين.
انتشرت بسرعة رهيبة اشاعة عن قرب وصول موظفة جديدة الى شركتنا ذات الطابع الخاص في القطاع الشهير بقوته وتميزه وسط قطاعات العمل الأخرى في الدوله... وانتشرت اشاعة اكبر تفيد ان هذه الموظفه ستأتي من باب "تخليص الحق" حيث ان زوجها صاحب منصب كبير وهو الذي سينقذ رئيس الشركه من كارثه محققه لو لم يتمكن احد اصحاب المناصب الرفيعه من انقاذه...
ظهرت هذه الموظفه، فارهه الطول، تتحلى بحلي ذهبيه لا ادري كيف تتمكن من حملها على رقبتها وفي كلتا يديها، وعلى وجهها العديد من الطبقات من المساحيق على كل الألوان ويسبقها كلما حلت ونزلت رائحه بارفان تكفي لإصابتك بحاله من الدوار.
ظهرت باربي بإبتسامه ودوده تحاول التقرب منا، وبدأت في سرد قصتها حيث صرحت بأنها لم تخرج ابدا للعمل بالرغم من مرور 8 سنوات على تخرجها !! واوضحت انه علينا ان نلتمس لها العذر في عدم معرفتها بأي من قواعد ولاقوانين العمل ووفي عدم قدرتها على استخدام الكمبيوتر ولا استخدام اي من الأدوات المكتبيه، وكذلك بدون اي توضيح منها ظهر انها ليست على علاقه من قريب او بعيد بالقدره على استخدم اللغه الإنجليزية (بالرغم من ان كل معاملات الشركه تتم بهذه اللغه) و واوضحت انه علينا ان نتعاون معها ونكون لها سندا فنساعدها على التعلم...وابتسمت ابتسامه لها معنى، تكاد تقول بها "هاتعلموني وإلالالالالالالالا.. انتوا حرين بقى!!!!!
بعد عده شهور، وبما ان شركتنا كانت ذات طبيعه خاصه، فقد اصابها الدور طبعا وحصلت على فرصتها العظيمه في ان تكون شركه من الشركات التابعه للحكومه المصريه،، واتسخطت الشركه لكائن خرافي عديم الشكل وتغير رئيس الشركه الطيب ،وظهر في الأفق رئيس اخر من اصحاب الخبرات الخاصه في اللعب بكل البيض وكل الحجاره ومناسب تماما لطبيعه الجديده للشركه !! ووجد هذا الرئيس الجديد في باربي ضالته المنشوده، ووجدت فيه باربي خادم مصباح علا الدين، ولم تتردد لحظه ودعكت المصباح فظهر لها يقول شبيكي لبيكي الحاج ابو حماده رئيس الشركه الجديد بين ايديكي!!! بس انتي فتحي مخك شويه، انتي مديرة مكتبي ومديرة حياتي كلها، انا مش ناقص حد يقولي ينفع وماينفعش .. وفعلا استوعبت باربي الدرس بسرعه وطلبت من عفريت المصباح اول طلب وهو انها بالرغم من حبها الشديد للوجود بجانبه الا انها تريد ايضا ان تكون محاسبه... والنبي يا ابو حماده بيه نفسي ابقى محاسبه...في لمح البصر اخترع رئيس الشركه الوظيفه المناسبه، واصبحت باربي الموظف ابو روحين! محاسبه، ومساعد ه مديره مكتب رئيس الشركه لما يعوزها في نفس الوقت!!!
بعد عده اسابيع!!!! لا، حرام كده با ابو حماده بيه، كده مش كويس، مش قادره، الشغل كتير وبيقولوا لي اعمل ايه ما اعملش ايه،،، وبيتحكموا فيا،،، اووووف، انا زهقت انا مش عايزه الشغلانه دي!!!
دعكت المصباح مره تانيه،،، وبسرعه جدا اصبحت برضه مساعد مديره مكتب العفريت – قصدي رئيس الشركه- لما يعوزها واخصائي مشتريات... كده بقى حلو اوي،،، جنبك يا ريس وبراحتي محدش يقوللي بتخلصي شغل ايه ومش على مكتبك ليه!!!
وبما انهما من فصيله واحده، وبما انهما من جانب واحد من جوانب الحدوته، فقد كانت مديره مكتب رئيس الشركه الأصليه، بنت الناس صاحبه ال20 سنه خبره نغمه نشاذ في اوركسترا الفساد التي يتم عزفها يوميا على روح المروحومه شركتنا، وعلى ذلك فكان من الواجبات المقدسة للثنائي المدهش ان يقوموا بمساعدتها واعطائها اول دفعه للأمام في طريقها الوظيفي...... وكانت الدفعه قويه بحيث اخرجتها خارج باب الشركة بحيث ستقر في شركه اخرى بعيده بدعوى محاوله ايجاد فرصه لترقيتها الى منصب اعلى في هذه الشركه الأخرى!!!!! والله كتير خيرهم، وزاد وغطى!!
واصبحت باربي المدير الوحيد والرسمي لمكتب السيد عفريت المصباح ، وكان من نصيبها عند دعك المصباح للمره الثالثه هو التعيين النهائي في الشركه والذي حصلت عليه بعد اقل من سنه في حين ان الكثيرين من اصحاب الكفاءات النادره ينتظرون سنوات طويله للحصول على هذه الفرصه!!!
وبعد شهور قليله تم ترقيه عفريتنا من عفريت عادي الى عفريت سوبر فقد تولى منصب مساعد احد الهيئات الكبرى في القطاع الميمون... وبالطبع فلا يمكن للثنائي ان ينفصل،،، فقد تم نقل باربي الى تلك الهئية الراقيه، ومن هنا ظهرت المعجزات!!!! فقد استنسخت السنتان وتحولتا بقدره سحرية لا يقدر عليها سوى عفريت ابن عفريت الى 10 سنوات بالتمام والكمال، وتحول الجهل المطبق الى خبرات ذات طبيعه خاصه واستخدمت هي كل قدراتها الخاصه في الوصول الى ما تحلم به من سلطه (غير رسميه) ونفوذ (خفي)...وليه لأ، فقد اوفى كل منهم بوعده.... فهي تنتظر على باب الحمام عسى ان ينادي عليها من الداخل بصوت عالي قائلا "باربي......... انا خلصت" فتجري نحوه لتساعده......
وهو في نفس الوقت يقوم بحركاته العفريتيه ليحول كل القوانين عن مجراها ويسخرها في خدمه باربي الشاطره الحلوه..
وكشهاده حق، فقد كان عفريتنا من الوفاء بحيث انه عندما شعر بأن رائحته بدأت تفوح وانه قد يأتي اسمه مع بعض من تم القبض عليهم في بعض قضايا الرشوه في القطاع المهيب، قام فورا بإرسالها مره اخرى للمأسوف على شبابها شركتنا المصون ومعها سنوات خبرتها الإثنى عشر والتي تمكنها بسهوله من رأسه العديد من الناس الذين كانوا من سنتين فقط يشرحون لها الفرق بين "الماوس" والكي بورد" وعلى اي زر يمكنها ان تضغط لكي تطبع مانجحت في كتابته واي من الأزرار يجب ان تتلافي لكي لا ينفجر الجهاز في وجهها!!!
واصبحت بدون منافس، صاحبه كرامات لا حصر لها ولا عدد،،، فمن ابسط كراماتها انها عندما عادت لمكتبها في شركتنا الطيبه تم اعاده دهان جدران الإداره بالكامل في يوم واحد، فهي باربي جيرل التي لن تتحمل تواجدها في مكان تحمل جدرانه دهانات مضى عليها اكثر من عام!!! فهذا ضد مظهرها الإجتماعي والوظيفي...
واذكر من ضمن كراماتها انها تمكنت من ان تكون عضوا في احد اللجان لتقييم احد المناقصات الكبرى ( الكبرى جدا والله) ،،،وطبعا ضربت اخماس في اسداس, وغرقت وسط الورق، وبعد طول توهان في طول الورق وعرضه ما كان منها الا ان اقترحت علي المسئولين الفنيين في التقييم وبمنتهي الدلال والدلع،،، "هي ايه يعني لزمه كل المتورات والمولدات دي،،، الغوها الغوها،، بلاش وجع دماغ" فما كان من المهندس المسئول الا ان قال لها، "والله نلغيها علشان خاطر عيونك، ولا تشيلي اي هم" ...
ومن عبد مأمور لاخر، ومن شبيك لبيك، لعبدك بين ايديك، تولت باربي الحكم...
واصبحت نائب لمدير ادارتنا.... واصبح من فرط خوفه على منصبه يعاملها معامله الاميرات،،، فبالرغم من إحاله العفريت الكبير على المعاش الا انه ذو نفوذ وسلطه كبيره في نفس القطاع الموكوس،،،، فقد شارك الكثيرين من اصحاب النفوذ وتولى مناصب استشاريه كبرى مما جعل منه حامي الإستثمار والمتحدث بإسمه لدى قطاعنا العجيب!!
وعليه، فقد اصبحت الأميره باربي صاحبه العرش والصولجان داخل ادارتنا!!!
وظهر نبوغها وفرط ذكائها، فهي كالتلميذ الذكي الذي بدلا من اني يستخدم ذكاؤه في المذاكره، فهو يستخدمه اخر يومين قبل الإمتحان في عمل براشيم وتحضير طرق شيطانيه للغش...
فهذه هي الأميره باربي، كانت تتفنن في استغلال الأخرين لينجزوا لها الأعمال المطلوبه منها وعند تمام انجازها تقوم هي بتقديمها وعلى وجهها ابتسامه الفاتحين....
وبالطبع عندما واجهنا مديرنا بالأمر عمل عملية تجميل للإستغلال والإستهبال وغير شكلهم وسماهم "حسن استخدام للأدوات المتاحه" !!!!
وبقينا احنا على اخر الزمن الأدوات المتاحه!!!! ده احنا بقينا ادوات تساعد الست على البجاحه وعلى اظهار نفسها بمظهر نائب المدير الذكي الألمعي اللوذعي!!!
ومن وقتها اصبح لنا نداء ، نكرره بشكل هستيري على مدار اليوم وهو "هانموت مِنْفِجرين" على رأي محمد هنيدي في فيلم فول الصين العظيم...
فيدخل كل واحد مكتبه ويصيح " هانموت مِنْفِجرين " ويخرج كل واحد من الإراده ويتمتم " هانموت مِنْفِجرين " وينتهي يوم العمل ونخرج من الشركه بسرعه بدل ما " نموت مِنْفِجرين "
وبمرور الوقت،،، شعرت باربي بالملل من دور الأميره واحست انه ان الأوان لتكون الملكة المتوجه على عرش المكان !! ايه المشكله يعني، ماهو المدير ممكن هو كمان ياخد الدفعه المعروفه للأمام، ويخلو الطريق للكرسي!
وهنا فقط، بدأ الشعور بالخطر.... وخاف صاحب الكرسي على الكرسي وحس انه هايتحرم من الشاشه ال ال سي دي واللاب توب،... وبدأت تظهر عليه علامات الرعب والفزع واصابه الهم وارتفع ضغطه لاخر مؤشر جهاز الضغط. وبصراحه صعب علينا حاله، واصبحنا متأكدين انه هايكون اول المنفجرين في المكان.
لكن بعد شهرين تلاته، ربنا استجاب دعواتنا اللي دعينها ليل ونهار، ، وبدل ما نموت كلنا منفجرين... ارسل الله لنا النجده من عنده،،،، فقد تولانا الله برحمته اذا قام العفريت الرهيب بتولي منصب مهيب،،، واحتاج ان تكون باربي العظيمه بجانبه... وعليه،، فقد استخدم كل سلطاته لكي يوفر لها كل الظروف الغير ممكنه سواء نظريا او عمليا،، فجعل منها موظفه حكومة وقطاع خاص في نفس الوقت،،، فلا تخسر مميزات الحكومه ولا يفوتها كنز القطاع الخاص!!!!! وجعل منها مدير لمكتبه وصاحبه مركز اخر مرموق ، فلا يفوتها ان تكون بجانبة طول الوقت بتاخد من الحب ليس مجرد جانب، بل تأخد كل الجوانب، وفي نفس الوقت لا يفوتها قطار الترقيات والمراكز المرموقه في القطاع المبارك!!!!
وتحققت النبؤاه...فقد انفجرنا فعلا وتفتتنا وذهب كل واحد منا في اتجاه.........فقد كرهنا المكان الميمون، والقطاع المهيب وكرهنا اليوم اللي ظهرت فيه الحكومة كشريك في شركتنا وحلفنا مليون يمين ان اليوم ده هو اليوم اللي انطلقت فيه كل الشياطين اللي كانت محبوسه واصبحت الشركه ساحه واسعه من ساحات اللعب العفاريتي اللي عمرنا ما شفناه قبل كده غير في عهد نبلاء الحكومه (السيد العنقباوي، والسيد المهندس الزفلطاوي بيه، والسيد الدكتور المهندس الكعبلاوي باشا، وغيرهم من اصحاب الألقاب التي لا تتسع لها صفحات مجلد كامل) ، وانتشرت باربي تنشر مواهبها بالتساوي على شركات القطاع وذلك طبقا لمبدأ تكافؤ الفرص، فليس من العدل ان يحرم باقي موظفي القطاع من مشاركتنا متعه الموت مِنْفِجرين....
وطبعا خيالي مشي وسابني كالعاده، ووصل لأن يصور لي باربي وقد دعكت الفانوس في يوم من الأيام واخرجت عفريتها لكي يحقق لها حلم مفيش حد في مصر ماحلمش بيه ، لكن في نفس الوقت مفيش حد في مصر قدر يوصل للعفريت اللي يحقق له الحلم ده..... !!!!!!!! بس على مين، دي باربي والاجر على الله...وعفريتها مش اي عفريت..............ويتحقق حلم باربي، و يأتي اليوم الذي نراها فيه تتولى حكم البلاد............. ويتحول وقتها السلام الوطني من بلادي بلادي بلادي لكي حبي وفؤادي الى باربي جيرل ان ذا باربي ورلد........... مش فكره نميسه برضه،،يعني برضه الموضوع مش كله ضلمه،، ده وقتها هاتبقى باربي وعفريتها نجحوا في تحقيق اللي بنحاول نحققه من 30 سنه.........فكره، مش كده!!!

هناك تعليق واحد:

Mory يقول...

بجد يا ايمى اسلوبك يجنن صحيح انا كنت معترضة بس بجد اسلوبك فى حاجة مختلفة وبجد بجد حتوحشينى مووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووت يا ايمى ربنا يوفقك يارب